الدورة 54 لمهرجان قرطاج: الكشف عن تكلفة العروض ومداخيل الإشهار وقيمة العجز

حقائق أون لاين –

كشف المدير العام للمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية أن تكلفة العروض للدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي بلغت 5.5 مليون دينار، مشيرا إلى ارتفاع تكلفة العروض الأجنبية التي يتم استخلاصها بالعملة الصعبة والتي ارتفعت قيمتها مؤخرا أمام الدينار بشكل غير مسبوق.

وقال المسؤول بوزارة الثقافة، خلال ندوة صحفية التأمت اليوم الاربعاء 4 جويلية 2018، بمدينة الثقافة بالعاصمة، خصصت لعرض برمجة المهرجان، إن مداخيل الاشهار بلغت 1.2 مليون دينار مع توقعات تحقيق مداخيل من اقتناء التذاكر بين 1.5 و1.7 مليون دينار، بما يخلق عجزا ماديا قدر بـ0.4 مليون دينار تقريبا.

هذا واعلن عن فتح بيع التذاكر عبر الانترنت انطلاقا مناليوم على الساعة السادسة مساء على الموقع الخاص بالمهرجان “www.festivaldecarthage.tn”، إضافة إلى فتح 4 نقاط بيع يوم الجمعة انطلاقا من الساعة الثالثة مساء اثنتين في مسرح قرطاج وواحدة في مدينة الثقافة وأخرى في المسرح البلدي، في انتظار فتح نقاط اخرى خلال الأيام الموالية.

وستشهد الدورة 54 لـمهرجان قرطاج الدولي التي ستمتد من 13 جويلية إلى 15 أوت 2018، برمجة 22 عرضا من بينها 8 عروض تونسية تسجل عودة النجمة أمينة فاخت إلى مسارح الغناء بعد غياب دام 10 سنوات، إلى جانب 12 عرضا دوليا (7 شرقية و5 غربية) فضلا عن عرض بالي من الصين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.