الدفعة 2 للرابطة 1: للإفريقي أمام الستيدة نقاط وثأر.. وبين النجم والبنزرتي قمة من نار

تدور مساء اليوم الدفعة الثانية من مباريات الجولة الرابعة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الأولى حيث بعد إجراء مقابلتين يوم أمس يسدل الستار اليوم بخوض اللقاءات الستة المتبقية.

قمة لقاءات الجولة هي التي سيحتضنها الملعب الأولمبي بسوسة بين النجم الرياضي الساحلي وضيفه النادي الرياضي البنزرتي. مباراة انطلقت بالود بين جماهير الفريقين خصوصا وأن العلاقة بينهما قد أخذت منحى الاتحاد منذ أن واجها النادي الرياضي الصفاقسي لحساب كأس "الكاف".

فريق جوهرة الساحل بحاجة ماسة إلى نقاط اللقاء ليواصل تشديده الملاحقة على أندية الصدارة خصوصا بعد أن انتصر السي أس أس يوم أمس وأصبح الفارق في حدود خمس نقاط الأمر الذي يجعل أي نتيجة غير الانتصار أمرا يصعب فرص الاقتراب من الثلاثي الأول.

قرش الشمال بدوره لم يعد بمقدوره إضاعة المزيد من النقاط سواء لبرستيجه بين الكبار أو لوضعيته الحالية في الترتيب إذ أن أبناء عاصمة الجلاء باتوا شيئا فشيئا ضمن الأندية المعنية بتفادي النزول وهو ما لا يتماشى مع حقيقة الرصيد البشري المتوفر للإطار الفني.

فريق الصدارة الآخر وهو النادي الإفريقي يجد نفسه أمام الملعب القابسي في مباراة تحمل عدة عناوين لأصحاب الأرض لعل أهمها الانتصار للانفراد بالمركز الثاني من جديد فضلا عن السعي إلى عدم اتساع فارق النقاط عن المتصدر إلى أزيد من 4 نقاط خصوصا أن الترجي الرياضي قد انتصر يوم أمس.

ثالث العناوين للإفريقي في هذه المباراة هي الثأر من الستيدة على اعتبار أنها الفريق الأول الذي ألحق به الهزيمة هذا الموسم كما أنه أحد فريقين (قابس والنجم الساحلي) عجزا أمامهما زملاء زهير الذوادي على اقتناص النقاط طيلة مرحلة الذهاب. 

من جانبه فقد حط الملعب القابسي الرحال بالعاصمة قبل 48 ساعة من اللقاء الأمر الذي يكشف عن أطماع أبناء شهاب الليلي الذين لن يكون مرورهم بالملعب الأولمبي برادس صوريا حيث يطمح أبناء عاصمة الحناء إلى العودة بنتيجة ايجابية تعزز من مكانة القوابسية في البطولة الوطنية.

في قاع الترتيب تلوح مواجهة نجم المتلوي وضيفه الاتحاد المنستيري في صدارة مباريات تفادي النزول خصوصا أنهما يشتركان في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة وبالتالي فالمنتصر بينهما سيكون كالفائز بست نقاط إذ علاوة عن فك الارتباط في الترتيب فإنه سيرمي بالمنهزم إلى صراعات ذيل الترتيب في ظل تقارب مجموع النقاط بين سداسي تفادي النزول.

وفي ما يلي البرنامج وتعيينات الحكام:

أولمبي سوسة: النجم الساحلي – النادي البنزرتي: محمد سعيد الكردي

أولمبي سوسة: النادي الإفريقي – الملعب القابسي: أنيس بن حسن

بوجمعة الكميتي: الأولمبي الباجي –  نادي حمام الأنف: محمد بن حسانة

ملعب قرمبالية: قرمبالية الرياضية – مستقبل المرسى: عبد الحميد الحشفي

حمد العواني: شبيبة القيروان – القوافل الرياضية بقفصة: مراد بن حمزة

ملعب المتلوي: نجم المتلوي – الاتحاد المنستيري: سليم بلخواص

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.