الدردوري : تمّ استدعاء مُنفّذ عملية جربة للمثول أمام فرقة مكافحة الإرهاب

أفاد رئيس منظمة الأمن والمواطنة عصام الدردوري، بأنه تمّ استدعاء مُنفّذ عملية جربة للمثول أمام إحدى فرق مكافحة الإرهاب، منذ فترة.

وقال الدردوري لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 11 ماي 2023، إنّ منفّذ العملية يعدّ ذو شبهة، كما أنّه تورط في تلقي رشوة من عنصر تكفيري وأعيد للعمل بعد إرجاع المال.

ودعا الدردوري إلى تحديد المسؤوليات إداريا وجزائيا.

وكانت وزارة الدّاخليّة قدمت حثيات العملية التي جدت مساء الثلاثاء 09 ماي 2023 ، مبينة ان عون حرس تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة  أقدم على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والإستيلاء على الذخيرة، ثمّ حاول الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة وعمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان والتي تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا.

وقد أسفرت العمليّة عن إصابة 6 أعوان أمن بإصابات مُتفاوتة الخطورة توفّي 3 منهم، كما توفّي زائرين اثنين، تونسي وفرنسي وأصيب 4 أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.