الدبيبة من ايطاليا: الصحراء الليبية بها الكثير من الذهب.. وأكثر من 40 مليار برميل نفط جاهزة للتصدير

قسم الأخبار-

قال رئيس الوزراء الليبي، عبد الحميد محمد الدبيبة، في زيارته لايطاليا، إن ‘الصحراء الليبية تشتمل على كثير من الذهب’، فـ’هناك وفرة في النفط والطاقة الشمسية’، نقلا عن وكالة الأنباء الايطالية.

وأضاف الدبيبة، متحدثا في منتدى أمبروزيتّي في بلدة تشيرنوبيو التابعة لمحافظة كومو (مقاطعة لومباردية ـ شمال ايطاليا) الجمعة، إن "ليبيا تمتلك ثروة هائلة، ونسبياً عدد سكانها ضئيل للغاية، ولديها ناتج محلي إجمالي محدود"، لكن "لدى بلادنا اليوم أكثر من 40 مليار برميل نفط جاهزة للتصدير".
 
وأشار رئيس الحكومة الليبية إلى أن "الاختلالات الهيكلية التي وقعت بسبب أحداث العقود الماضية يجب حلها للسماح للبلاد بالتقدم".
 
ويؤدي رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبه، زيارة إلى تركيا بعد اختتام زيارته التي يؤديها إلى إيطاليا، ونقلت وكالة نوفا الايطالية عن مصادر بالعاصمة الليبية طرابلس أن الدبيبة سيعود أولا إلى طرابلس، قبل التوجه إلى تركيا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.