الدبيبة: رؤيتنا لا تتضمن أي اقتراحات حول توطين المهاجرين غير النظاميين

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأحد، إن “رؤيتنا لا تتضمن أي اقتراحات حول توطين المهاجرين غير النظاميين في مناطق العبور”، مطالبا بدعم دولي لبلاده في هذا الملف “أمنيا وسياسيا وماديا”.

تصريحات الدبيبة جاءت قبيل انطلاق “المؤتمر الدولي حول الهجرة والتنمية” في العاصمة الإيطالية روما الأحد، بحسب بيان لمنصة “حكومتنا” (تابعة للحكومة).

وليبيا دولة عبور لمهاجرين غير نظاميين، لاسيما من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يرغبون في عبور البحر المتوسط إلى دول أوروبية، بحثا عن حياة أفضل في ظل معاناة دولهم من أزمات اقتصادية ونزاعات سياسية.

وأضاف الدبيبة: “نثمن الجدية العالية التي تبديها رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني للتعاون في ملف الهجرة غير النظامية، وندعو إلى إقامة شراكة متوازنة مع مفوضية الاتحاد الأوروبي”.

وأشار إلى أن غدا الإثنين سيشهد أولى الرحلات بين طرابلس وروما، مع استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بعد توقف دام عشر سنوات.

الدبيبة أردف أن “استئناف الرحلات الجوية بين البلدين يمهد لفتح المجال الجوي مع دول أخرى، وسنعمل مستقبلا على فتح خط جوي بين روما و(مدينة) بنغازي (شرقي ليبيا)”.

الاناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.