الداخلية تعتذر للصحفيين!

تقدم الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي بالاعتذار للصحفيين نيابة عن وزير الداخلية لطفي بن جدو والوزير المكلف بالأمن رضا صفر، على إثر الاعتداء الذي طال عددا منهم نهاية الأسبوع المنقضي من طرف بعض رجال الأمن.

وأكد العروي في كلمته ، خلال الاجتماع الذي عقد على إثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمها صباح أمس الاثنين 03 مارس 2014 مجموعة كبيرة من الصحفيين أمام وزارة الداخلية، أنه قد تم فتح تحقيق بخصوص هذه الاعتداءات وسيتم تتبع كل من ثبت تورطه فيها حسب قوله.

كما أفاد محمد علي العروي أن وزارة الداخلية بصدد القيام بدورات تدريبية لأعوانها لتحسين التعامل مع الصحفيين الميدانيين، مشيرا الى ان كل إطارات الوزارة وجميع الأسلاك على وعي بأهمية تشاركية العلاقة بين الجانبين لضمان صحافة حرة وأمن جمهوري في خدمة المواطن حسب تعبيره.

وتحدث كذلك العروي ، حسب ما نقلته صحيفة "الصحافة اليوم" الصادرة اليوم الثلاثاء 04 مارس 2014، عن مدونة السلوك التي اعدتها وزارة الداخلية مؤخرا بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الانسان، قائلا: "نحن نعمل على إعداد انموذج في العلاقة بين رجل الأمن والصحفي ستكون سابقة على المستوى العربي".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.