الداخلية تتخذ قرارا جديدا يخص الوقفة الاحتجاجية لغير الصائمين

حـقـائق أون لايـن-

قررت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء منع تنظيم وقفة احتجاجية “مش بالسيف” التي كان مقررا تنظيمها أمام وزارة السياحة للمطالبة بفتح المقاهي في رمضان والدفاع عن غير الصائمين.

وطالبت وزارة الداخلية  من منظمي الوقفة الاحتجاجية “مش بالسيف” الغاء الوقفة لدواعيَ أمنية بعد أ ن منحتها ترخيص “الاعلام” للوقفة الاحتجاجية مش بالسيف.

وتهدف هذه الوقفة الاحتجاجية للدفاع عن حقوق غير الصائمين في تونس وللمطالبة بفتح المقاهي في رمضان.

الى ذلك قررت جمعية المفكرين المشرفة على تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية التمسك بحقها في التظاهر امام وزارة السياحة يوم الأحد 27 ماي.

ومؤخرا أثارت تصريحات وزير الداخلية لطفي براهم جدلا واسعا بعد أن أعلن عن عزم وزارة الداخلية غلق المقاهي الشعبية التي تفتتح أبوابها في شهر رمضان للزبائن في اطار احترام الأغلبية في تونس، وفق رأيه.

وخلال رمضان 2017 نظم عدد من التونسيين وقفة احتجاجية أمام وزارة السياحة بالعاصمة للمطالبة بعدم تتبع غير الصائمين لا من طرف الوحدات الأمنية وعدم تسليط عقوبات عليهم من طرف القضاء.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.