الخميري يحذر من استهداف البشير العكرمي ويطالب بالسماح لهيئة مقاومة العذيب بزيارته

اعتبر الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، أن الطبيعة الأساسية لكل الاعتقالات التي جدّت مؤخرا، هي سياسية بالاساس طالت قادة بارزون معارضون للانقلاب وسياسيون واعلاميون ورجال اعلام، مضيفا أن تهمهم لا تتعلق بالتآمر على أمن الدولة أو أن لهم دور في الرفع في الأسعار والاحتكار.

وقال الخميري في ندوة صحفية عقدتها حركة النهضة اليوم الاثنين 20 فيفري 2023، إن التهم الاساسية لكل الاعتقلات هي سياسية وشملت ايضا رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي يمثل غدا للتحقيق.

وعبر الخميري عن تضامن النهضة مع جميع "المعتلقين"، وفق تعبيره، ذاكرا منهم علي العريض ونور الدين البحيري ووليد جلاد ونور الدين بوطار وعبد الحميد الجلاصي والأزهر العكرمي وخيام التركي وكمال اللطيف والطيب راشد والبشير العكرمي ومهدي زقروبة وسيف الدين مخلوف.

وانتقد الخميري طريقة الايقافات، مشيرا إلى أنها "تمت بأسلوب استعراضي من ذلك اقتحامات بالليل بوسائل مُدججة تحت شعار المحاسبة لكنها ليست محاسبة بل صيد بالكركارة".

ولفت إلى أن العديد ممن تم ايقافهم ليست لديهم تهم وإنما يتم خلال سير التحقيق البحث عن تهم.

وبشأن قضية راشد الغنوشي ليوم الغد قال الخميري، سيتم التحقيق معه في قضية واهية، وهي ادعاء باطل، وفق قوله.

وتطرّق الخميري إلى قضية القاضي البشير العكرمي، معتبرا أن العكرمي عمل بمهنية في قضايا الارهاب والاغتيالات، محذرا من استهدافه لأن في ذلك تلاعبا بملفات الاغتيالات السياسية والارهاب، وفق تقديره.

وقال إن عدم السماح لهيئة مقاومة التعذيب بزيارة البشير العكرمي في مستشفى الامراض العقلية يمثل خطر كبيرا على حياته، مطالبا كل القوى الحية بتوفير السلامة له.

كما طالب الخميري، النيابة العمومية بفتح تحقيق في ما نشرته قناة الجزيرة من معطيات في الوثائقي الذي بثته مؤخرا.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.