الخبير الاقتصادي مازن ارشيد: الدينار التونسي يعيش اليوم أدنى مستوياته التاريخية

أكد الخبير الاقتصادي مازن ارشيد، في تصريح لحقائق اون لاين، ان الدينار التونسي يعيش اليوم أدنى مستوياته التاريخية مقابل الدولار الأميركي حيث يسجل 1.95 دينار لكل دولار امريكي، اي ان هناك بالفعل مشاكل اقتصادية تواجهها تونس، حسب تعبيره.

وأوضح ارشيد أنه خلال العامين المقبلين سيزداد الوضع الاقتصادي صعوبة خصوصا مع حلول آجال دفع بعض الديون الخارجية. كما ان الديون قد ارتفعت بشكل واضح منذ عام 2010.

ومن ناحية القطاع السياحي والذي يعتبر القطاع الحيوي للاقتصاد التونسي صرح  أرشيد، ان القطاع يعاني بفعل التوترات الامنية،التي اثرت بشكل مباشر في تدفق الاستثمارات الاجنبية الى تونس التي هي في اشد الحاجة اليها، وفق تقديره.

واشار نفس المصدر الى التراجع المتواصل للصادرات التونسية والواردات التي أصبحت اكثر كلفة مع تراجع الدينار التونسي، موضحا "أن الموازنة تعاني من عجز ومن اجل تغطية العجز، تقوم الدولة بالاستدانة".

 وأفاد الخبير الإقتصادي أن الوضع الحالي الذي تعيشه تونس اقتصاديا لا يبدو مشجعا خاصة وأن الدينار لا يزال في تراجع، والاسعار تتجه للارتفاع رغم تراجع النفط والمواد الغذائية العالمية، مستدركا أن تونس تعاني من ارتفاع التضخم نتيجة لاستمرار تراجع الدينار حيث يفقد قوته الشرائية، على حد قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.