الخارجية تعلن عن الحركة السنوية للديبلوماسيين.. ومخاوف من تمهيد الوزارة لـ “تعيينات سياسية”

يسري اللواتي-

تتخوف نقابة السلك الديبلوماسي من أن تكون الحركة السنوية للديبلوماسيين التي أعلنت عنها اليوم وزارة الشؤون الخارجية، تمهيدا “لتعيينات سياسية” من خارج الوزارة، وفق تقدير كاتب عام النقابة فيصل النقازي.

واعتبر النقازي في تصريحه لــــحقائق أون لاين اليوم الخميس 31 ماي 2018، أن الاعلان عن الحركة السنوية للديبلوماسيين كانت متأخرة من ناحية التوقيت ما عسر على الديبلوماسيين المعنيين استكمال اجراءات النُقل التي تخص عائلاتهم، لافتا الى أنها كانت غير شفافة بعد عدم نشرها وتمكين النقابة من الاطلاع عليها أو المشاركة فيها، وفق تعبيره.

وتابع في السياق ذاته بأن الحركة شملت ديبلوماسيين تتوفر فيهم شروط الالتحاق بحركة النقل الخاصة برؤساء البعثات التي سيتم الاعلان عنها شهر أوت القادم، معتبرا أن اعتماد سلطة الاشراف لهذا النهج تمهيد لتعيينات سياسية، وفق قوله.

في سياق متصل شدد كاتب عام نقابة السلك الديبلوماسي على ضرورة أن تشمل الحركة الديبلوماسيين الذين تم انهاء مهامهم السنة الفارطة بطريقة تعسفية، وفق تقديره.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.