الحماية المدنية تنقذ شخصين حاصرتهما المياه وتقوم بأكثر من 100عملية شفط مياه

هبة حميدي-

أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية العقيد معز تريعة بأنّه تم  إنتشال جثتين لإمرأة عمرها 50 سنة وطفلة عمرها 3 سنوات من وادي بئر مسعود من معتمدية النفيضة بولاية سوسة على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 إثر مجازفة سيارة بعبور الوادي.

 

وبيّن العقيد تريعة لحقائق اون لاين اليوم الجمعة 22 مارس 2019، أنه تم إسعاف شخصين كانا في حالة فزع أثناء وجودهما في السيارة وتمكنا من النجاة، وتأتي هذه التدخلات إثر التقلبات المناخية وتواصل هطول الامطار طيلة يوم امس الخميس والتي ادت الى ارتفاع منسوب المياه بالعديد من الأودية  وتسرّب المياه الى بعض التجمعات السكنية.

 

ولفت  محدّثنا إلى ان وحدت الحماية المدنية قامت بــ 135 عملية شفط مياه، و118 معاينة لمحلات سكنية.
كما تمت إزاحة 28 وسيلة نقل معطبة من الطريق العامن وإجلاء 12 شخصا من منازلهم إثر تسرب المياه إليها وإيوائهم لدى أقاربهم.
 

وذكر أنّ كميات الأمطار المسجلة ليلة امس والتي شملت ولايات الوسط والشمال والوطني القبلي بلغت بالعروسة من ولاية سليانة 53 ملم ونفزة 48 ملم والحمامات 48 ملم.

 

وبيّن الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية انّه تمت دعوة الوحدات الجهوية للحماية المدنية إلى مواصلة اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم بالتنسيق في ذلك مع السلط الأمنية والجهوية المعنية.

 
 من المنتظر حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي أن تتقلص نسبيا فاعلية التقلبات الجوية التي تشهدها بلادنا وتكون أقل حدة اليوم الجمعة، على أن تشمل الولايات الساحلية والمناطق الشمالية للبلاد.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.