الحمامات: خبراء يناقشون مظاهر العنف المسلط على المرأة في الحياة السياسية وتمويل حملاتها الانتخابية

يبحث مركز تونس للسياسة بالتعاون…

يبحث مركز تونس للسياسة بالتعاون مع شركاءه المتمثلين في المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب ومشاركين من عدة دول عربية وغربية خلال ملتقى انتظم اليوم الثلاثاء بالحمامات ويمتد على ثلاثة أيام سبل تعزيز الحقوق السياسية للمرأة، وفق تأكيد المنسق العلمي لمعهد تونس للسياسة ومركز الدراسات المتوسطية والدولية يسري بن حمادي.

وقال بن حمادي في تصريح لـــــــحقائق أون لاين اليوم على هامش أشغال الملتقى، إن الملتقى يحضره مشاركون يتجاوز عددهم الـ 100 مشارك من مختلف دول العالم وسيبحث بشكل أساسي موضوع الإشكاليات المرتبطة بتعزيز الحقوق السياسية للمرأة.

وتابع في السياق ذاته بأن الملتقى سيبحث كذلك مظاهر العنف المسلط على المرأة في المجال السياسي والمرأة والقيادة السياسية إلى جانب البحث عن سبل تمويل الحملات الانتخابية للمرأة في الاستحقاقات الانتخابية، وفق تعبيره.

واعتبر المتحدث في الإطار نفسه أن المرأة عندما تدخل غمار الحملات الانتخابية قد تعاني من تمويل منقوص لحملتها الانتخابية ما يصعّب عليها الولوج في الحياة السياسية.

وأكد يسري بن حمادي أن المشاركين سيناقشون الإشكاليات المرتبطة بالأفكار النمطية حول النوع الاجتماعي ومدى مشاركة المرأة في الحياة السياسية بصفة عامة.

وشدد على أن الملتقى سيضم خلال ورشاته تدخلات وورشات عمل مكثفة للخروج بتوصيات متنوعة خاصة وأن التجارب المقارنة ستفيد التجربة التونسية، وفق تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.