الحكومة توافق على مشروعي القانونين الأساسيين المتعلقين بمذكرة التفاهم بين تونس وأمريكا

وافق مجلس الوزراء ،اليوم الاربعاء 16 ديسمبر 2015، على مشروعي القانونين الأساسيين المتعلقين بمذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية حول تسوية الوضعية المترتبة عن الأحداث التي جدت بتونس في 14 سبتمبر 2012 والاتفاق حول المدرسة الأمريكية في تونس المسماة "American Cooperative School of Tunisia".

وأكدت رئاسة الحكومة في بلاغ لها أن مشروع القانون الأساسي الأول  يتعلق بالموافقة على مذكرة التفاهم المبرمة في تاريخ 15 ماي 2015 بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية حول تسوية الوضعية المترتبة عن الأحداث التي جدت بتونس في 14 سبتمبر 2012.

وتهدف هذه المذكرة إلى تجاوز مخلفات الأحداث التي شهدتها تونس يوم 14 سبتمبر 2012، وهي الاعتداء على مقر السفارة الأمريكية بتونس ، بما يخوّل تعزيز العلاقات التونسية الأمريكية والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

ويتعلق مشروع القانون الأساسي الثاني بالموافقة على اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية حول المدرسة الأمريكية في تونس المسماة "American Cooperative School of Tunisia".

ويهدف الاتفاق إلى تحديد حقوق الدولة التونسية وواجبات المدرسة والتزاماتها وجملة الامتيازات الممنوحة لها وللعاملين فيها من حاملي الجنسية الأجنبية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.