الحكومة تعد جدولا زمنيا للتفاوض مع المحتجين في الجهات

بسام حمدي-

تعكف حكومة هشام المشيشي على إعداد جدول زمني خاص بالحوارات الاجتماعية التي ستطلقها قريبا في مختلف ولايات الجمهورية الخاصة بخلق التنمية والتشغيل، وفق تأكيد مسؤول حكومي لحقائق أون لاين.

وقال ذات المسؤول، رفض الافصاح عن هويته، إن الحكومة ستطلق خلال الفترة القليلة القادمة في اجراء حوارات وجلسات حوارية مع الوفود التي تمثل المحتجين في الجهات للتشاور بشأن الحلول التنموية لكل منطقة.

وبحسب ذات المسؤول، سيكلف رئيس الحكومة هشام مشيشي أعضاء حكومته بالتوجه الى الجهات التي تعاني تهميشا لعقد مجالس وزارية جهوية تتولى مهمة التفاوض مع الوفود التي تمثل المناطق لصياغة حلول تنموية بالشراكة مع سكان الجهات وحسب خصوصية كل منطقة.

وستكشف الحكومة قريبا عن تفاصيل الجدول الزمني الخاص باجراء حوارات مع المحتجين في الجهات.

وكان رئيس الحكومة هشام مشيشي قد أكد، اثر انعقاد مجلس وزاري مضيق خصص للنظر في ملف التنمية بولاية قفصة، أنّ الهدف من تخصيص هذه المجالس لفائدة الجهات هو التعاطي مع المقترحات التي تخدم واقع التنمية في إطار رؤية حكوميةتعتمد على مقاربة جديدة تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل جهة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.