الحظ يغيّر مصير 18 “حرّاقا” تونسيا قبل دقائق من ترحيلهم

حقائق أون لاين- 
 
لم تتمكن السلطات الايطالية من ترحيل 15 "حراقا" تونسيا بسبب عطب لحق الطائرة التي كانت جاهزة لنقلهم من مطار "فيوميتشينو" بروما في اتجاه مدينة الحمامات مرورا باليرمو، وقررت وزارة الداخلية الايطالية اطلاق سراحهم والغاء قرار الطّرد.
 
ونقل الموقع الايطالي "torino.repubblica" اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 ، ان 18 شرطيا رافقوا 7 "حراقة"  في رحلة دامت 10 ساعات  في حافلة انطلقت من العاصمة الايطالية باتجاه مطار"فيوميتشينو"، مضيفا  ان 100 شرطي اخرين وصلوا للمطار ذاته بعد ان رافقوا  مجموعة ثانية من "الحراقة " التونسيين والبالغ عددهم 8 تمّ القبض عليهم في مدن ايطالية مختلفة.
 
واشار الموقع ذاته، الى انه وبعد تجميع "الحراقة" الـ15 في المطار من اجل اتمام عملية اعادتهم الى تونس، تبيّن ان الطائرة لا يمكنها المغادرة  لعطب لحق بالمحرّك، مضيفا انه وبعد انتظار 5 ساعات  تم اطلاق سراح  جميع التونسيين والغاء قرار ترحيلهم مع امضائهم  التزاما رسميا بمغادرة البلاد وتهديدهم بالطرد في صورة القبض عليهم.
 
واضاف الموقع ان التونسيين "الحراقة " عادوا الى "تورين" الايطالية عبر القطار. 
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.