“الحب اللي كواني” دراما تركية مدبلجة على قناة نسمة.. و”مفاجأة” في جينيريك الأغنية

 حقائق أون لاين-

 
ينطلق الإثنين المقبل بث مسلسل "الحبّ اللي كواني" على قناة نسمة، وهو إنتاج تركي مدبلج إلى اللهجة التونسية من أبطاله "نيسليهان أتاغول"و "بوراك اوزجيفيت" و"كان اورغاني اوغلو"، حاز على جائزة أفضل مسلسل درامي في المهرجان الدولي للدراما بسيول إضافة إلى "الإيمي أواردس العالمية" بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
و"الحب اللي كواني" دراما اجتماعية تقوم بالأساس على الصراع الطبقي وثنائية الشر والخير، دراما تتعدّد فيها سبل الحب وتؤدي فيها الغيرة إلى طرق ملتوية، لتحيك تفاصيل سيناريو سيمتد على قرابة 280 حلقة.
 
وهذا الإنتاج الجديد لقناة نسمة يندرج في إطار استراتيجيتها القائمة على اعتماد اللهجة التونسية قيمة مضافة على المسلسلات التركية التي تشتري حقوق بثّها، تتصارع فيه ثنائية الواقع والخيال، وتتصادم فيه عوالم مختلفة لتؤدي إلى صراع نابع عن تعقيدات الحب.
 
في أحد احياء اسطنبول يلتقي "كمال" وهو شاب واقعي ينحدر من عائلة متوسطة يأخذ الدنيا غلابا وزاهد عن الحلم بـ"إيمان" الفنانة مرهفة الحس، تؤمن بأحلامها وتتحسس طريقها وسط  عائلة ثرية.
 
"كمال" و"إيمان" شخصان يقفان في طريقان متناقضا، لكن الحب جمعهما عند مفترقه، نفس المفترق الذي يقف عنده ابن عم "إيمان"، "أمير" الذي جعلته الغيرة شابا متعجرفا يقدم على أذية غيره من أجل الظفر بحب "إيمان".
 
ويؤدي صوت  "كمال" هشام برقوس، الذي أكّد خلال الندوة الصحفية الخاصة بالإعلان عن مسلسل "الحب اللي كواني" أنه يخوض التجربة الأولى في الدبلجة، مشيرا إلى أنّ عملية تمرير المشاعر عبر الصوت صعبة.
 
ويؤدي صوت " أمير" و"إيمان" كل من محمد وسيم بكوش وياسمين الديماسي التي دبلجت صوت الممثلة "نيسليهان أتاغول"  في مسلسل "بين نارين"، في إطار توجّه جديد لقناة نسمة يرمي إلى تخصص بعض الأصوات في الدبلجة.
 
ولئن باتت قناة نسمة معروفة بدبلجة المسلسلات التركية إلى اللهجة التونسية، فإنّ "الحب اللي كواني" كان مفاجأة المسلسل أغنية الجينيريك التي أداها الفنانين محمّد علي شبيل وآية دغنوج، وهي أغنية مستوحاة من عالم "الحضرة" و"الزيارة".
 
وإتاحة الفرصة لفنّانين شابين يشقان طريقهما في الساحة الفنية التونسية، يحسب لصالح القائمين على إنتاج " الحب اللي كواني"، علما وأن قناة نسمة نتتج أغاني جينريك المسلسلات التي تدبلجها، وقد بلغ عدد انتاجاتها 8 ؤاوحت بين "المزود" و"الراب" و"الريقي" و"الاوبرا".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.