الحبيب الصيد: السلطات التونسية اتخذت كل الاجراءات اللازمــة لتأمين اقامة طيبة للحجاج

أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، صباح اليوم الاربعاء في مطار تونس قرطاج على انطلاق أول رحلة للحجيج التونسيين فى اتجاه البقاع المقدســة وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 2 أوت 2015.

وأكد رئيس الحكومة بهذه المناسبة أن السلطات التونسية اتخذت كل الاجراءات اللازمــة لتأمين اقامة طيبة للحجاج، وتقديم الخدمات الصحية الضرورية لهم، مبينا أنه تم تعزيز أسطول تونس الجوية بطائرتين جديدتين من نوع "ار بيس 330" بسعة 250 راكبا للطائرة الواحدة لنقل الحجيج الى البقاع المقدسة.

هذا وقد تمت برمجة 33 رحلة ستنطلق من مطارات تونس قرطاج وطبرقة وصفاقس وتوزر وقابس والمنستير وجربة وسيكون تاريخ اخر رحلة يوم 17 من الشهر الجاري.

يذكر أن عدد الحجيج لهذه السنة يبلغ 8300 فرد، فى حين ضم وفد البعثة المرافقة لهم 430 فردا، كما حددت تسعيرة الحج لهذا الموسم ب7880 دينارا أى بزيادة 150 دينارا مقارنة بالموسم الفارط ليكون تفصيل التسعيرة 1840 دينارا لتذكرة الطائرة و6040 دينارا مقابل توفير السكن والنقل والخدمات.

ويتألف الفريق الطبى المرافق للحجيج بالنسبة لهذا الموسم من 76 عضوا، يتوزعون الى 36 طبيبا من مختلف الاختصاصات و39 اطارا شبه طبى فضلا عن ممثل للادارة من أجل احكام التواصل والتنسيق مع وزارة الصحة حسب ما جاء في البلاغ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.