الجملي لحقائق أون لاين: غدا نناقش الأسماء المقترحة للفريق الحكومي.. ومتمسك بتحييد وزارات السيادة

يسري اللواتي-



 قال رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، إنه سينطلق بداية من يوم غد الثلاثاء في مشاورات تشكيل الحكومة وطرح الأسماء المقترحة للحقائب الوزارية، بعدما انشغل الأسبوعين الفارطين في نقاش حول ماهية البرامج لاصلاح الاشكاليات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد.

وتابع الجملي في تصريح خصّ به حقائق أون لاين اليوم الاثنين، "سأنهي اليوم المشاورات وأنطلق يوم غد في نقاشات الأسماء المقترحة للحقائب الوزارية"، مشيرا الى أنه سيدعو الأحزاب لاجتماعات لتقديم رؤيتها بخصوص المساهمة في الحكومة.

وأكد أنه لم يحسم بعدُ موقفه من الاجتماع بكل الأحزاب في آن واحد أو كل حزب على حدى، لافتا الى أن بعض الحقائب الوزارية هي من مشمولاته فقط، وفق تقديره.

وشدد الجملي على أنه سينهي تشكيل الحكومة وفق الآجال الدستورية المحددة، مؤكدا تمسكه بتحييد وزارات السيادة عن كل الأطراف السياسية.

وفيما يخص بقية الوزارات أضاف رئيس الحكومة المكلف أنه سيتشاور مع كل الأحزاب بعيدا عن ما وصفه بـ "المحاصصة الحزبية على أساس وزن الكتل البرلمانية"، مؤكدا أنه سيعتمد على معيار الكفاءة في اختيار وزرائه، وفق قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.