الجزائر تناقش الأزمة الليبية في الخفاء!

اكد الوزير المنتدب للشؤون المغاربية والافريقية الجزائري عبدالقادر مساهل ان الجزائر استقبلت "سرا" 200 شخصية ليبية لها دور في الازمة في هذا البلد الذي يشهد احداث عنف منذ سقوط نظام معمر القذافي.

وقال مساهل في تصريح للاذاعة الجزائرية: "خلال الاسابيع الماضية والاشهر الماضية استقبلنا 200 شخصية ليبية بعيدا عن الانظار من اجل اجتماعات سرية كلل بعضها بالتوقيع"، دون ان يذكر طبيعة الوثائق التي تم التوقيع عليها، أو اي اسم من اسماء الشخصيات الليبية التي تم استقبالها في بلاده.

وأضاف: "الوضع في ليبيا فرض علينا فرضا في 2011 عندما تدخل حلف شمال الاطلسي.. لم يتم الاستماع الى موقف الجزائر وها هي النتيجة"، معتبرا ان ما يحدث في ليبيا اليوم "يتعلق بالامن الداخلي" للجزائر لان "الارهاب ظاهرة شاملة ويجب معالجتها بمقاربة شاملة".

يُذكر أن الجزائر تدافع عن الحل السياسي في ليبيا وترفض اي تدخل عسكري اجنبي، وتسعى الى قيادة وساطة للحوار بين الاطراف المتنازعة في هذا البلد.

المصدر: صحيفة العرب اللندنية 05 مارس 2015.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.