الجزائر تسلم تونس تقريرا حول استثمارات مشبوهة لإرهابيين و مهربي سلاح و مخدرات!

سلمت السلطات الأمنية الجزائرية نظيرتها التونسية تقريرا حول أشخاص يتسترون تحت غطاء رجال أعمال على علاقة بالإرهاب والتهريب.

وقال مصدر جزائري مطلع لإذاعة موزاييك إنّ المصالح الأمنية الجزائرية أعدّت تقريرا مفصلا حول علاقة بعض الاستثمارات في تونس والجزائر بشبكات تبييض أموال التهريب والإرهاب، موضّحا أن إرهابيين ، ينشطون في الجزائر ومنطقة الساحل، حوّلوا أموالهم إلى أقاربهم لاستثمارها في عدة مجالات بهدف تبييضها.

وأكّد ذات المصدر أن التقرير شمل أيضا كبار المهربين في مجال الأسلحة والمخدرات استعانوا بمعارفهم لاستثمار أموالهم، مشيرا إلى أن التحقيقات مع عدد من الموقوفين من الإرهابيين والمهربين في الجزائر كشفت عن خيوط ملف تبييض الأموال للهروب من المتابعة والحجز.

كما أفاد أنّ الجزائر حذرت تونس وطلبت منها متابعة الاستثمارات المشبوهة خوفا من اعتماد المداخيل في تمويل العمليات الإرهابية في تونس والجزائر واستعمالها في تجنيد الشباب..

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.