الجزائر.. إدانة جديدة لمدير الشرطة السابق عبد الغني هامل

قسم الأخبار-

أدين المدير العام السابق للأمن الوطني الجزائري اللواء عبد الغني هامل، الجمعة، بالسجن أربعة سنوات نافذة بتهمة "سوء استغلال الوظيفة"، ويأتي ذلك عقب إدانته في وقت سابق بتهمة "الإثراء غير المشروع"، وفق وكالة الأنباء الجزائرية.

وأصدرت محكمة البليدة في نفس القضية الحكم ذاته على الرئيس السابق لأمن العاصمة نور الدين براشدي بموجب قانون مكافحة الفساد.
وطالب وكيل الجمهورية بالسجن 12 عاما في حق هامل و10 أعوام في حق براشدي.
واتهم القضاء المسؤولين السابقين بإساءة استعمال سلطاتهما "بغرض الحصول على منافع غير مستحقة ذات طابع مهني" للبقاء في منصبهما.
ومطلع أفريل، أدين هامل بالسجن النافذ 15 عاما بتهمة "الإثراء غير المشروع" و"تغيير الطابع الفلاحي لأرض مصنفة فلاحية أو ذات وجهة فلاحية"، وذلك بعد توجيه الاتهام إليه وإيقافه في 5 يوليو 2019.
كما تلقى أبناء عبد الغني هامل، في القضية ذاتها، أحكاما مشددة، تراوحت بين السجن من 7 إلى 10 أعوام، فيما حكم على زوجته بالسجن عامين. من المتوقع أن تنظم، الأحد المقبل، محاكمة الاستئناف لهامل وعائلته.
كان هامل، البالغ من العمر 64 عاما، يعد أحد الخلفاء المحتملين للرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، لكن عكس كل التوقعات جرت إقالته في جوان 2018 على خلفية فضيحة مرتبطة بتجارة المخدرات.
وسجن المدير العام السابق للأمن الجزائري في جويلية 2019، في إطار حملة قضائية أطلقت ضد سياسيين سابقين ورجال أعمال نافذين عقب إطاحة بوتلفيقة في أفريل 2019.
المصدر: سكاي نيوز عربية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.