“الثالوث القاتل”.. 3 صواريخ روسية رهيبة بحرب أوكرانيا

قسم الاخبار-

3 صواريخ فتاكة وفائقة السرعة توصف بـ"الثالوث القاتل" يستخدمها الجيش الروسي بكثافة في حرب أوكرانيا، لدقتها في إصابة أهدافها ودقة توجيهها الذاتي.

 
ويأتي في مقدمة تلك الصواريخ "كاليبر" الملقب بـ"الفتاك والفريد"، الذي تفوق سرعته 3 أضعاف سرعة الصوت، وقتل أخيرا 50 عسكريا أوكرانيا بضربة واحدة، كما أعلنت موسكو.
 
وقالت روسيا، هذا الأسبوع، إنها استهدفت مطار أرتسيز في أوديسا جنوبي أوكرانيا، وتدمير مراكز تحكم الطائرات المسيرة الأوكرانية، بصاروخها عالي الدقة المعروف باسم "أونيكس" والملقب بـ"الصاروخ الرهيب".
 
وأضافت أنها استخدمت أيضا صاروخ "خا-35" الذي يوصف بـ"المتخفي" في عدة عمليات ضد أهداف أوكرانية.
 
 
أعلنت الدفاع الروسية، الأحد، مقتل 50 جنرالا وضابطا أوكرانيا بضربة موجهة بصاروخ من طراز "كاليبر".
 
وخلال الفترة الماضية، أظهرت صواريخ "كاليبر" الروسية المجنحة نجاحا كبيرا في إصابة الأهداف بدقة، والقدرة على إطلاقها من سفن صغيرة الحجم.
 
ووفقا لموقع "غلوبال سكيورتي" الأميركي، ينتمي صاروخ "كاليبر" إلى عائلة من صواريخ "كروز"، تشبه إلى حد بعيد صاروخ "كروز توماهوك" الأميركي، الذي دخل الخدمة للمرة الأولى في الثمانينيات.
 
ويشكل الصاروخ الدعامة الأساسية في القصف البري للبحرية الروسية، كما يعد أحد أهم الأسلحة وأكثرها فتكا في الجيش الروسي.
 
ويمكن إطلاق الصاروخ من أنابيب عمودية مدمجة، وهو ما يعني إمكانية تثبيت النظام على سفن صغيرة مثل الطرادات، وهو ما يوفر قفزة نوعية في القوة النارية الدقيقة للهجوم الأرضي بعيد المدى للبحرية الروسية، ويمنحها مقدرة لا تمتلكها حتى الآن سوى البحرية الأميركية فقط.
 
سكاي نيوز عربية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.