التيار الديمقراطي يقرر عدم المشاركة في الحكومة

يسري اللواتي-

 من المنتظر أن يعلن حزب التيار الديمقراطي خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة، عن انسحابه من مشاورات تشكيل الحكومة التي يقودها رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي منذ حوالي 3 أسابيع.

ويأتي اعلان التيار عن موقفه من مسار تشكيل الحكومة، بالتزامن مع اعلان حركة الشعب كذلك "رفضها المشاركة في تعميق الأزمة الاقتصاديّة و الاجتماعيّة و ارتهان القرار الوطني للمحاور و الدوائر الأجنبيّة"، في اشارة واضحة الى عدم رفضها المشاركة في الحكم، علاوة على تخحدثها عن "عدم جديّة رئيس الحكومة في التّعاطي ايجابيّا مع المقترحات المقدّمة  وإصراره على إعادة انتاج الفشل".
 
ويبدو أن قرار التيار الديمقراطي الانسحاب من مشاورات تشكيل الحكومة قد كان بسبب اعلان الجملي تحييد وزارات السيادة، في حين أن الأمين العام محمد عبو يؤكد اصراره على أن حزبه "لا يزال متمسكًا بالوزارات الثلاث (الداخلية والعدل والإصلاح الإداري)، ومتمسكًا بالبرامج التي قدمها والطريقة التي وضعها لتسيير الوزارات.
 
وسيبعثر انسحاب حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب من مشاورات تشكيل الحكومة، أوراق رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، الذي يسعى منذ أسابيع للحصول على توافقات مع أطراف سياسية وازنة تكوّن سندا منيعا للحكومة خاصة بالبرلمان.
 
للاشارة فان حزبا التيار الديمقراطي وحركة الشعب قد أعلنا الاسابيع الفارطة عن تكوين "الكتلة الديمقراطية" التي تضم 41 نائبا من بينهم الصافي سعيد وفيصل التبيني ومنجي الرحوي.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.