التفقدية العامة للقوات المسلّحة تشرع في التحقيق في حادث سقوط الطائرة العسكرية

 مروى الدريدي-

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني محمد زكري، بأن الوزارة كوّنت لجنة تحقيق تترأّسها التفقدية العامة للقوات المسلحة، للتحقيق في حادث سقوط الطائرة العسكرية يوم الاربعاء الفارط.

وقال محمد زكري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018، إن ما يهمّ بدرجة أولى هو سلامة الطيار الذي تمّ العثور عليه حيّا وإنقاذه، أما أسباب الحادث فستبينه التحقيقات التي تمّ الانطلاق فيها.

وكانت وزارة الدفاع الوطني قالت في بيان لها الاربعاء 17 أكتوبر 2018، إن مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران تمكنت من العثور على الضابط الطيار الذي فقد الاتصال به عندما كان يقوم بتمرين اعتراض جوي  بطائرة "أف – 5"، مضيفة أنها أنقذته في عرض البحر وهو في حالة وعي تام.

وأوضحت الوزارة أن الضابط الطيار تمكن من استعمال "كرسي النجاة" والقيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء في البحر على متن قارب النجاة بالطائرة وذلك داخل المجال الجوي التونسي، على بعد حوالي 140 كلم شمال مدينة بنزرت، شمالي تونس.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.