التفاصيل الكاملة للاتاوة الموظفة على السيارات

اعلن وزير المالية الياس الفخفاخ انه لم يتم التراجع عن الترفيع في الاتاوات الموظفة على السيارات والشاحنات المخصصة لنقل البضائع والنقل الفلاحي وعن قرار سحب واجب ايداع التصريح في الوجود (الباتيندا) على الفلاحين المنتفعين بامتيازات جبائية، وذلك خلافا لما تم تداوله في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام.

واكد الفخفاخ خلال ندوة صحفية انتظمت الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، على اثر احتجاجات شهدتها مختلف جهات البلاد منذ مطلع هذا الاسبوع، ان التراجع عن هذه الاجراءات من شانه ان "يثقل كاهل الدولة التي لا تمتلك حلولا اخرى لتعبئة مواردها والترفيع في النمو الاقتصادي".

ونبه الوزير الى ان التراجع عن تنفيذ هذه الاجراءات التي اعتبرها "زيادات قليلة ومعقولة، في هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد، حاليا، سيضطر الدولة الى اتخاذ قرارات اصعب في وقت لاحق".

وابرز ان معاليم الجولان الموظفة على وسائل النقل الفلاحي تبلغ حوالي 16 د بالنسبة للشاحنات التي تقل حمولتها او تساوي طنا واحدا (1 طن) ونحو 32 د بالنسبة للشاحنات التي تقل حمولتها او تعادل طنين (2 طن).(وات)

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.