التفاصيل الكاملة حول إيقاف الدورية المشتركة للجيش والحرس في التراب الليبي

قامت قوات درع ليبيا الغربية المكلفة بحماية الحدود الليبية – التونسية خلال الليلة الفاصلة بين يومي الاحد والاثنين بإيقاف عناصر دورية مشتركة للجيش والحرس الوطنيين، بعد توغلهم لمسافة 5 كلم داخل الأراضي الليبية على مستوى منطقة "ظهرة الخص".

وبحسب ما توفر من معلومات لصحيفة المغرب الصادرة اليوم الثلاثاء 10 مارس 2015، فإن الدورية العسكرية الأمنية كانت بصدد مطاردة مهربين لمواد غذائية في اتجاه غرب ليبيا، ودون التفطن لتجاوزها الشريط الحدودي فوجئت برتل من السيارات رباعية الدفع والحاملة لسلاح "الأربعطاش ونصف" تحاصرها بالكامل، وكانت السيارات المذكورة تحمل شعار "رع ليبيا الغربية".

وأضافت الصحيفة أن عناصر الدورية التونسية استسلموا، بحيث لم يُسجل أي إطلاق للنار من الطرفين، قبل أن يتم تحويلهم إلى أقرب معسكر لفجر ليبيا أين تم أخذ أقوالهم بمحضر تم انجازه في الخصوص، وبعد بلوغ الامر للسلطات التونسية في أعلى مستوى، سارعت الاخيرة بالاتصال بالجهات المختصة بحكومة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني الليبي ليتم التوصل إلى اتفاق يقضي بتسليم درع الغربية للدورية التونسية بصفة فورية مع التعهد بالمحافظة على سلامة أفرادها العشرة (7 عسكريين و3 من الحرس الوطني) وإعادة أسلحتهم وسيارتي هامر.

وفي حدود الساعة الثالثة من فجر الاثنين، أي بعد حوالي أربع ساعات من الإيقاف، تم الافراج فعلا عن أفراد الدورية التونسية وذلك في معبر راس الجدير.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.