التعليم العالي: 103 أجزاء جامعية لم تقدم الامتحانات.. وتهديد بمقاضاة الوزارة

يسري اللواتي-

ينوي اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين “اجابة”، رفع قضية الى المحكمة الادارية في صورة اصدار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرارا باشراف اللجان البيداغوجية على الامتحانات الوطنية واصلاحها، وفق تأكيد المنسق العام المساعد للاتحاد زياد بن عمر.

واعتبر بن عمر في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 21 ماي 2018، أن قرار الوزارة غير قانوني، مفيدا بأنه ضرب لقيمة الشهائد العلمية في تونس ومبدأ المساواة بين الطلبة، وفق تعبيره.

وقال إن الوزارة اختارت التصعيد في حين أن اتحاد الأساتذة الجامعيين طرح مبدأ الحوار .

وشدد بن عمر على أن مطالب الاتحاد ليست حينية ويمكن جدولتها، مقترحا أن يتم اضافة 1 بالمائة الى ميزانية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفق تأكيده.

وذكر في سياق متصل أن 103 اجزاء جامعية التزمت بقرار عدم تقديم الامتحانات ولكن بنسب متفاوتة، مؤكدا أن الاتحاد لا يسعى الى اقرار سنة بيضاء.

ويطالب اتحاد الأساتذة الجامعيين باعلان الجامعة العمومية والبحث العلمي أولوية وطنية وتوفير الامكانيات المادية اللازمة لانجاح ذلك، وباحترام القانون وتطبيق سلم التأجير في الوظيفة على حسب الشهادة الجامعية وفتح خطط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.