التعليم العالي: قرار بحجب أعداد السداسي الأوّل

يسري اللواتي-

قرر اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين على اثر انعقاد مجلسه الوطني مطلع الأسبوع الجاري، اقرار اجراءات تصعيدية جديدة بسبب ما اعتبره “السياسة السلبية التي تتعامل بها الدولة التونسية مع إضراب الآلاف من الجامعيين المتواصل منذ أكثر من 4 أشهر”.

وبين المنسق العام للاتحاد نجم جويدة لــحقائق أون لاين اليوم السبت، أن الاتحاد قرر الامتناع عن تقديم مواضيع امتحانات السداسي الثاني لكل المستويات ولكل الاختصاصات ومواصلة الامتناع عن تقديم مواضيع امتحانات السداسي الأول والفروض العادية للسداسي الثاني في كل المستويات والاختصاصات.

وأكد في السياق ذاته أن اتحاد الاساتذة الجامعيين قرر كذلك مواصلة الامتناع عن إعطاء أعداد فروض السداسي الأول والأشغال التطبيقية ومقاطعة التأطير.

وعن دواعي التصعيد، ذكر جويدة، ان الاتحاد لم يتلق اي تجاوب من الوزارة المشرفة ولم تقدم أي مقترحات أو تفاوض جدي منذ التحركات الأولى التي أعلنوا عنها سنة 2015، مشددا على أن “اجابة” تطالب باعلان الجامعة العمومية والبحث العلمي أولوية وطنية وتوفير الامكانيات المادية اللازمة لانجاح ذلك.

وتابع في الأطار نفسه، أن اتحاد “اجابة” يطالب كذلك باحترام القانون وتطبيق سلم التأجير في الوظيفة على حسب الشهادة الجامعية وفتح خطط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل والذين بلغ عددهم 5000 دكتور.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.