التعاون بين تونس وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي محور لقاء رئيس الحكومة بالأمين العام المساعد للأمم المتحدة

 

استقبل رئيس الحكومة ، أحمد الحشاني ظهر اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 بقصر الحكومة بالقصبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD ، عبد الله الدردري.

وعبّر رئيس الحكومة خلال اللقاء عن حرص تونس ورغبتها في مواصلة تعزيز علاقات التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مرحبا بالمناسبة المساعدة الفنية التي يقترحها البرنامج الأممي على بلادنا.

وقدم المسؤول الأممي لرئيس الحكومة لمحة عن فحوى لقاءاته مع كل من وزير الداخلية، ووزير الاقتصاد والتخطيط، ووزيرة المالية ، ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وأكد الأمين العام المساعد للأمم المتحدة استعداد البرنامج الإنمائي لتقديم المساعدة الفنية لمرافقة مخطط التنمية 2023-2025 ولوضع خطط متكاملة لتمويل التنمية المستدامة مع الجهات المانحة ودفع الاستثمار، متطلعا إلى أن يشمل هذا التعاون بالخصوص البرامج المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي والطاقي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.