الترجي 2-0 الإفريقي: انتصار بطعم البطولة

أكد الترجي الرياضي التونسي أنه لا يساوم على النقاط كلما كان على أرضه وأمام جماهيره حيث ألحق مساء اليوم جاره النادي الإفريقي بسلسلة ضحاياه مع الثأر لنفسه من هزيمة الذهاب التي انتهت لصالح غريمه التقليدي. الدربي انتهى على هدفين مقابل صفر لفائدة الأحمر والأصفر سجلهما خليل شمام في الشوط الأول وهيثم الجويني في الشوط الثاني وهي نفس النتيجة التي كانت قد انتهت عليها مواجهة الذهاب كذلك.

نادي باب سويقة كان الأفضل على إجمالي فترات اللقاء واستحق انتصاره في حين كان النادي الإفريقي قادرا على الخروج بنتيجة مغايرة خصوصا أن هدفي الترجي الرياضي كانا من خطأين.. في وقت أتيحت لمهاجمي الفريق فرص عديدة للتسجيل خاصة من أقدام المهاجم التشادي ايزيكال الذي أهدر فرصة تواجده وجها لوجه مع الحارس معز بن شريفية في مناسبتين كاملتين. الترجي الرياضي خرج مستفيدا للغاية من جولة اليوم بعد استبعاد جاره عن السباق مقابل الاستفادة من تعثر النادي الصفاقسي والنجم الساحلي وبالتالي فقد بدأ تدريجيا يسير نحو استعادة لقبه الذي افتكه منه السي أس أس في السنة الفارطة. 

النتيجة النهائية عمقت الفارق بين الغريمين إلى مستوى 12 نقطة كاملة وهو ما يعني منطقيا أن النادي الإفريقي قد صار خارج حسابات التتويج قبل 8 جولات عن نهاية السباق ليبقى أمامه رهان وحيد وهو المركز الثاني الذي سيكون محل صراع مع النجم الساحلي والنادي الصفاقسي. الإفريقي حافظ على مركزه الثالث بتعادل النجم الساحلي أمام الملعب التونسي لكنه ابتعد بنقطة إضافية عن السي أس أس في المرتبة ليكون الفارق بينهما في حدود 4 نقاط.

حكم اللقاء هيثم القصعي لم يكن بالمستوى المطلوب وفشل في قيادة دربي العاصمة بعد أن حرم النادي الإفريقي من ضربة جزاء بدت واضحة للعيان وغض عنها هو البصر باعتبار أن صد حسين الراقد لتسديدة جابو حدث أمام عينيه.. مساعدا الحكم كانا خارج الموضوع حيث اكتفيا بالفرجة ولم يطلبا من الحكم إقصاء محمد علي المهذبي من الترجي الرياضي عقب "بصقه" على خالد القربي فضلا عن إشهار الورقة الحمراء في وجه مراد الهذلي من الإفريقي وأحمد العكايشي من الترجي بعد تبادلهما للعنف.

ورغم كل هذه التقييمات ارتقى الدربي إلى مستوى التطلعات من الناحية الفنية وأيضا الرياضية بين اللاعبين باستثناء بعض الخروج عن النص من فئة من اللاعبين والجماهير خاصة الترجية حيث كان يمكن أن ينتهي السجال على نتيجة مغايرة سواء بانتصار الأحمر والأبيض أو تعادله  أو رفع الترجي الرياضي للغلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.