الترجي الرياضي: إشادة كبيرة بهاني عمامو.. تكلفة باهضة لرحيل كوناتي.. وبوغرين تحت المجهر

أحمد الفقي-
خاض الترجي الرياضي مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022 مباراة ودية جمعته بالهلال الرياضي الشابي انتهت بنتيجة التعادل هدف في كل شبكة فيما حمل هدف الأحمر والأصفر توقيع المهاجم نسيم بن خليفة.
 
وفشل نادي باب سويقة للمقابلة الثالثة على التوالي في تحقيق الانتصار حيث بعد تعادله بهدف لمثله أمام نادي حمام الأنف بفضل هدف الشاب عزيز عبيد اكتفى بنفس النتيجة أمام مستقبل سليمان وسجل للترجيين الدولي الليبي حمدو الهوني.
 
وعرفت المقابلات الثلاث تغييرات بالجملة حيث منح الإطار الفني الفرصة لأكثر من عنصر الشاب غير أن الملاحظة البارزة تتعلق بالأداء الهجومي للفريق بما أن كل المقابلات التي خاضها أبناء راضي الجعايدي في الفترة الماضية كانت حصيلتها التهديفية ضعيفة وهي مؤشرات سلبية للمرحلة القادمة دون نسيان أن الشباك اهتزت باستمرار في المقابلات الودية وهو إشكال إضافي.
 
وفي المقابل أكد الوافد الجديد هاني عمامو طيلة الفترة الأخيرة أن التعاقد معه كان خيارا صائبا للغاية من قبل هيئة حمدي المدب حيث أكّد حسن استعداده كمنافس قوي للثنائي الجزائري محمد أمين توقاي وعبد القادر بدران دون نسيان محمد علي اليعقوبي وخليل شمام لاعبي الخبرة.
 
من جانبه شارك لاعب الرواق المغربي صابر بوغرين في مباراة اليوم لكن ظهوره الأول لا يمكن أن يمثل مقياسا حقيقيا لما يمكن أن يقدمه للفريق في الفترة القادمة بيد أن المؤشرات الأولية تفيد بأنه جاهز بدنيا ويملك المهارة اللازمة في انتظار تعوده بزملائه وبالأجواء في مركب المرحوم حسان بلخوجة.
 
إلى ذلك توصل الترجي الرياضي إلى اتفاق مبدئي مع المهاجم السنغالي باب موسى كوناتي من أجل فسخ عقده بالتراضي مقابل تقسيط مستحقاته على دفعتين نظرا لضخامة المبلغ المضمن بعقد الإعارة من نادي ديجون الفرنسي.
 
وحصل كوناتي على واحد من أعلى الأجور في تاريخ البطولة (ليس الأعلى قيمة) حيث تضمن عقده امتيازات بقيمة 650 ألف يورو أي ما يعادل تقريبا 2.1 مليون دينار تونسي دون نسيان مبلغ الإعارة وقيمته 250 ألف يورو أي تقريبا 800 ألف دينار تونسي.
 
ويفترض أن يقوم نادي باب سويقة في اليومين القادمين بتسوية مع المهاجم السنغالي حتى يفسخ عقده ثم ليسجل بدلا عنه النيجيري كينغسلاي ايديو الذي تم الاتفاق معه على التوقيع لمدة ثلاثة مواسم.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.