البرلمان الأوروبي يصنّف تونس ضمن القائمة السوداء لتبييض الأموال وتمويل الارهاب

صنّف اليرلمان الأوروبي اليوم الإربعاء 7 فيفري 2018، تونس ضمن القائمة السوداء لتبييض الاموال وتمويل الارهاب، وفق ما ورد على الموقع الالكتروني للبرلمان الاوروبي.

وكشف البرلمان أن الهدف من اصدار هذه القائمة حماية الإتحاد الاوروبي من غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وأن التصويت على تصنيف تونس وسيريلانكا وترينيداد وتوباغو  في القائمة السوداء تمّ رغم المعارضة الشديدة من قبل بعض أعضاء البرلمان.

وعلى الرغم من الجهود التي بذلها بعض النواب، عجز البرلمان عن الحصول على الأغلبية المطلقة المطلوبة (376) صوتا لرفض إدراج تونس ضمن هذه القائمة.

وعكست عملية التصويت تقسيم البرلمان حول هذا الملف من خلال تصويت 357 نائبا لصالح فرار رفض القائمة الجديدة في حين  تبناها 283 نائبا و احتفظ 26 نائبا بأصواتهم.

وركز الأعضاء الذين عارضوا القائمة الجديدة على أن تونس لا تستأهل إضافتها  ضمن قائمة النظم الضعيفة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على اعتبار أنها مازالت ديمقراطية ناشئة تحتاج إلى الدعم وأن القائمة لا تعترف بالإجراءات الأخيرة التي اتخذتها تونس لحماية المنظومة المالية من الأنشطة الإجرامية.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.