الباجي قائد السبسي يستدعي السفير الأمريكي

مروى الدريدي

من المنتظر أن يستقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017، السفير الأمريكي بتونس، دانيال روبينستين، بعد استدعائه رسميّا للحضور إلى القصر الرئاسي.

وأفاد المستشار الأول لرئيس الجمهورية، نور الدين بن تيشة، في تصريح لحقائق أون لاين، أن الباجي قائد السبسي سيبلـغ السفير الأمريكي بموقف تونس من قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لاسرائيل.

وكان السبسي قد وجه أمس الخميس رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا ضمنها وقوف تونس ومساندتها للقضية الفلسطينية.

وشدد السبسي في نص الرسالة على أنه على يقين بأن إرادة أبناء فلسطين “شعب الجبارين” ستنتصر في النهاية.

وجاء في نص الرسالة:” وإذ نستنكر بشدّة هذا الإعلان أحادي الجانب، فإنّنا نعتبره اعتداء سافرا على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني واستهدافا لتطلعاته المشروعة لنيل حريته واستقلاله، وخرقا صارخا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وتنكّرا للاتّفاقيات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي التي تمت برعاية أمريكية والتي تقضي بأنّ وضع مدينة القدس يتمّ تقريره في مفاوضات الحلّ النهائي”.

ومن المنتظر أن تخرج مسيرة وطنية كبرى اليوم تحت راية “تونس وفلسطين” على الساعة الثالثة بعد الزوال انطلاقا من بطحاء محمّد علي بمشاركة المنظّمات الوطنية والجمعيات والأحزاب السياسية، نصرة للقدس الشريف وتنديدا بقرار ترامب، كما ستشهد مختلف جهات البلاد مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.