الانطلاق في توزيع صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات في القصرين

هادي نصرلي-

تم مساء اليوم السبت 05 ماي نقل صناديق الاقتراع والمواد الانتخابية، من مقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين الى المراكز المخصصة لعملية الاقتراع وسط تعزيزات عسكرية وأمنية مشتركة، وذلك استعدادا لموعد الانتخابات البلدية التي ستجرى يوم غد السادس من شهر ماي .

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع في ولاية القصرين 302  فيما يبلغ عدد مكاتب الاقتراع 527 مكتبا علما وأنه تم تخصيص 58 مراقبا ميدانيا للانتخابات البلدية و 17عونا اداريا و 19 منسقا محليا لمواكبة عملية التصويت.

جدير بالذكر ايضا ان 77 مركز اقتراع ستفتتح بصفة استثنائية بداية من الساعة التاسعة صباحا الى غاية الساعة الرابعة مساء، و هي المراكز الموجودة بالمناطق المتاخمة للمناطق الجبلية حماية للامنيين والعسكريين الذين سيشرفون على تامين هذا الاستحقاق الانتخابي الاول من نوعه بعد 14 جانفي 2011 وكذلك لتمكين المواطنين من تأدية واجبهم في ظروف طيبة.

وللتذكير فقد بلغ عدد المسجلين في الانتخابات البلدية بولاية القصرين 226327 من بين 439243 ساكنا و بلغ عدد القائمات المترشخة للانتخابات 122 قائمة من بينها 65 قائمة حزبية و 48 قائمة مستقلة و 9 قائمات ائتلافية.

جدير بالذكر أنّ القصرين تضمّ 19 بلدية من بينها 9 بلديات محدثة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.