الانتهاء من صياغة “وثيقة قرطاج 2”.. وهذه أبرز ملامحها

يسري اللواتي-

أحالت اللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة الرؤساء للموقعين على وثيقة قرطاج، يوم أمس الخميس 3 ماي مشروع تقرير تضمن أولويات عدة محاور اقتصادية واجتماعية وسياسية لما يعرف بـ “وثيقة قرطاج2” إلى مصالح رئاسة الجمهورية، وفق تأكيد عضو اللجنة عن حركة النهضة سليم بسباس.

وبين بسباس في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الجمعة 4 ماي 2018، ان مشروع التقرير تضمن في مجمل محاوره الاقتصادية مقترحات بخصوص مكافحة التهريب والتجارة الموازية والاصلاح الجبائي وتسريع نسق النمو والسياسات الاقتصادية والإصلاحات الكبرى، ملخصا أن مجمل الاجراءات هي ذات طابع عاجل ستكون أولويات الحكومة بالنسبة للفترة المقبلة.

وفي ما يخص الجانب السياسي، قال إن مشروع “وثيقة قرطاج 2″، تطرقت الى أوللويات من بينها الاستحقاقات الانتخابية والمنظومة الانتخابية واستكمال الهيئات الدستورية وطبيعة الحكومة بهدف اضفاء أكثر نجاعة على العمل الحكومي، وفق تعبيره.

وعن امكانية تطرق اللجنة الى التحوير الوزاري، أكد بسباس أن هيكلة الحكومة وبقاءها سيبقيان صلب النقاش لدى لجنة الرؤساء، وفق قوله.

من جانبه شدد ممثل حزب نداء تونس صلب اللجنة محسن حسن لــحقائق أون لاين اليوم، على أن جملة المقترحات سيتم عرضها على لجنة الرؤساء التي تضم الأحزاب والمنظمات الوطنية من أجل التباحث فيها، لافتا إلى انها تضمنت في الأساس مقترحات إجتماعية واقتصادية.

وأفاد بأنه سيتم “تحيين” وثيقة قرطاج الحالية، مبينا أن الوثيقة الجديدة ستكون اساسا ذات طابع اجتماعي واقتصادي، بالتوازي مع وجود خطة لدفع الاقتصاد.

وأعلن في السياق ذاته عن كون اللجنة انهت الصياغة لمشروع الوثيقة ثم قدمته لرئاسة الجمهورية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.