الانتخابات التشريعية: أغلب الذين ينوون الترشح ضمن قائمات النهضة منتمون لقطاع التعليم

حقائق أون لاين-


قررت حركة النهضة في اطار تشكيلها للقائمات المترشحة للانتخابات التشريعية، تنظيم  27مؤتمَرا داخل تونس و 6 في الخارج يشارك فيها حوالي 6آلاف مؤتمِر .
 
وذكرت الحركة في بلاغ اليوم الأحد أن عدد المترشحين بلغ 793 مترشحا ، 491 من الرجال و 302 من النساء ، مشيرة الى أن هذا الرقم يشمل 193من الشباب من الجنسين .
 
وقالت الحركة إن 191 منهم ينتمون الى رجال التعليم ، و 103 إطارات سامية ، و84 من خريجي الجامعات وحاملي الشهادات العليا ، و55 من نواب البرلمان الحالي ، و 158من أصحاب المهن المختلفة(موظفون وتقنيون سامون وإداريون) ، و58 من المتقاعدين ، و27 من المحامين ، و24 من الأطباء ، و 57 من المهندسين ، و36 من أصحاب الأعمال والمهن الحرة .
 
وكان القيادي في حركة النهضة نور الدين العرباوي، قد قال في تصريح سابق لحقائق أون لاين ، إن حزبه سينهي خلال شهر جوان المقبل الانتخابات الداخلية لاختيار أعضاء القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية المقبلة.
 
وأكد أن أغلب نواب النهضة قدموا ترشحاتهم الأولية لهياكل الحزب، معتبرا أن "الانتخابات الأولية التي ستجرى على مستوى هياكل الحركة هي التي ستقرر من سيقع ادراج اسمه أو لا"، وفق تعبيره.
 
وكانت الحركة قد وضعت منذ شهر أفريل الفارط لائحة سيتم على أساسها الترشح واختيار الشخصيات المترشحة للانتخابات التشريعية وعززتها بدليل إجراءات يحدد الشروط والآجال.
 
وتحرص الحركة وفق بيان أصدرته شهر أفريل المنقضي "على ان يكون مرشحيها على قدر كبير من الكفاءة والمسؤولية والاشعاع وبالصورة التي تعكس تطور المسار الديمقراطي والتشاركي داخل الحزب وتقدير الحركة لمكانة المؤسسة التشريعية والتزامها المستمر بخدمة التونسيين والاستجابة لكل تطلعاتهم".
 
للتذكير فان الكتلة الحالية لحركة النهضة بمجلس نواب الشعب تضم 68 نائبا.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.