الانتخابات البلدية: النهضة تواجه صعوبات..عبد الفتاح مورو ممنوع من الترشح ولطفي زيتون يعتذر

يسري اللواتي-

قدمت حركة النهضة يوم أمس الخميس 15 فيفري ، 93 قائمة انتخابية، إلى مختلف فروع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالجهات، وفق تأكيد رئيس مكتب الانتخابات والحكم المحلي للحركة محسن النويشي.

وأفاد النويشي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الجمعة، بأن الحركة ستترشح في كامل الدوائر الانتخابية البالغ عددها 350 دائرة، معتبرا أن النهضة واجهت عديد الصعوبات خاصة في ترتيب المترشحين، وفق قوله.

وبين في السياق ذاته أن القانون الانتخابي وضع شروطا معقدة من بينها التناصف الأفقي والعمودي والتناوب، لافتا إلى ان هذه الشروط فرضت صعوبات على الحركة عند تقديم القائمات.

وذكر النويشي أن القائمات التي قدمتها حركة النهضة ضمت مستقلين ومنتمين للحركة، مشددا على أن النهضة تتوجه نحو تطبيق مبدأ التناصف بين المترشحين، حسب تعبيره.

وعن حقيقة ترشح القيادي في حركة النهضة والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب عبد الفتاح مورو على رأس إحدى القائمات، اوضح المتحدث أن مورو كان سيترشح على رأس قائمة تونس إلا أنه لم يتسن ذلك بسبب القانون الانتخابي وضيق الوقت، متابعا بان القيادي في الحركة لطفي زيتون اعتذر عن الترشح كذلك.

وقال رئيس مكتب الانتخابات والحكم المحلي، إن القائمات التي ستقدمها الحركة خلال الأيام القادمة ستضم أعضاء من مجلس الشورى، وفق قوله.

في سياق متصل اعتبر محسن النويشي أن حركة النهضة ليست متخوفة من منافسة أي طرف سياسي ومن بينها نداء تونس، مشددا على أن حزبه

وامس الخميس، افتتح رسميا باب تقديم الترشحات للانتخابات البلدية المزمع اجراؤها يوم 6 ماي القادم، ليغلق يوم 22 من الشهر نفسه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.