الاعلان عن نتائج المفاوضات المتعلقة باضراب أعوان النقل

 قسم الأخبار-

تقرر مساء اليوم الاثنين تأجيل إضراب اعوان شركة نقل تونس، المزمع تنفيذه غدا الثلاثاء، ليوم 5 فيفري 2019 .

وقال المسؤول عن الاتصال بالشركة، محمد الشملي، لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، انه لم يتم التوصل الى اتفاق بخصوص المطالب المقدمة من قبل الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل خلال الجلسة التفاوضية التي انعقدت اليوم الاثنين في مقر وزارة النقل.

وذكران الاضراب لم يتم إلغاؤه بل تأجيله الى يوم 5 فيفري المقبل على ان تعقد جلسات تفاوضية مقبلة ستحدد مواعيدها لاحقا من اجل تقريب وجهات النظر. 

وكان الشملي قد أوضح اليوم الاثنين، لــ(وات)، أن هذه المطالب تتمثل أساسا في اعتبار مفعول مالي رجعي للتسوية الادارية لـ3500 عون المقررة منذ سنة 2011.

وتتعلق المطالب أيضا بتسوية مالية بمفعول رجعي مالي لأجراء تم انتدابهم بالشركة منذ ثلاث سنوات في اطار مناظرة خاصة بانتداب اعوان وقد جرى ادراج هؤلاء الاعوان في صنف الاطارات على اثر تقديم شهائدهم. كما تخص أيضا التزام الشركة بتحويل الأجور في تاريخ محدد و تحسين ظروف العمل والسلامة المهنية والصحة.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل بتونس دعا يوم 14 ديسمبر الماضي إلى اضراب لأعوان شركة نقل تونس كامل يوم الثلاثاء 8 جانفي الجاري .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.