الاعلان عن مشروع لتعصير منظومة الاتصالات والمعلومات الأمنية

أشرف اليوم السبت 18 أكتوبر 2014، رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة  بمقر وزارة الداخلية بحضور وزير الدّاخلية  لطفي بن جدو والوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن رضا صفر وعدد من أعضاء الحكومة والإطارات العليا بالوزارة للنظر في تحديث منظومة الاتصالات والمعلومات في المجال الأمني.

وقال  مهدي جمعة  في تصريح اعلامي إنّ حكومته تسعى لإعداد مشروع اعادة هيكلة تعصير منظومة الاتصالات في السلك الأمني والمعلومات ومشروع منظومة الأمن الشامل على أمل دخولهما حيّز الانجاز والتجسيد بداية من العام القادم.

وشدّد على ضرورة تجاوز التحديات  الامنية الكبرى مبرزا أهمية تمكين الامنيين من وسائل اتصال عصرية لأداء واجبهم على أحسن وجه.

على صعيد آخر،أكّد  وزير الداخلية لطفي بن جدّو أنّ مشروع تعصير منظومة الاتصالات والمعلومات في الهياكل الأمنية يتضمن اتخاذ مجموعة من الإجراءات من بينها تجهيز الحدود البرية والبحرية بأنظمة رادار متطورة وتركيز كاميرات مراقبة بالمدن، علاوة عن دراسة مقترح  احداث بطاقات الهويّة بالشريحة وجواز السفر البيومتري.   

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.