الاعلان عن برنامج لاستخدام تقنيات القيادة الذاتية في سيارة “مرسيدس”

 قسم الأخبار-

تعتزم مجموعة دايملر الألمانية استخدام حواسيب شركة انفيديا الأمريكية في سيارات مرسيدس القادمة، وفقا لما أعلنته المجموعة اليوم الثلاثاء.

 

ومن المنتظر استخدام تقنيات هذه الحواسيب في أنظمة السائق المساعد، وجزء من القيادة الذاتية بالإضافة إلى استخدامها بشكل كامل في خاصية التوجيه في مواقف صف السيارات.

 

وتسعى مرسيدس إلى طرح أول هذه السيارات بالتقنية الجديدة في عام 2024، وذكرت الشركة أنه مع الوقت سيتم استخدام هذه التقنية في كل طرازات مرسيدس بنز.

 

من جانبه، قال داني شاربيو، رئيس قطاع أعمال السيارات في انفيديا إن البرمجيات تلعب دورا حاسما في قطاع صناعة السيارات في الوقت الراهن ” إنها برمجيات يمكنها أن تجعل المنتجات أحسن وأحسن”.

 

ومن المنتظر أن يتم استخدام كمبيوتر السيارات “أورين” الذي طرحته إنفيديا نهاية العام الماضي، في كل سيارات مرسيدس بغض النظر عن فئة الموديل وباقة الوظائف التي يطلبها العملاء.

 

وتعالج تقنية إنفيديا بيانات مختلف أجهزة الاستشعار ويتم تشغيل البرمجيات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

وأكد شاربيو أن النظام سيعمل في عام 2024 وفقا للحالة المُحَدَّثَة للتقنية.

 

وتعمل العديد من الشركات في الوقت الراهن على برمجيات وتقنيات أخرى من أجل نظام القيادة الذاتية، وقد قطعت شركة وايمو المملوكة لمجموعة جوجل قطعت شوطا بعيدا في مجال السيارات ذاتية القيادة حيث تقوم باختبار خدمة روبوت يعمل كسيارة أجرة في الولايات المتحدة.

 

كما تعمل شركة آبل وشركة أوبر وشركات أخرى ناشئة على إعداد برمجيات للقيادة الذاتية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.