الاتفاق على مواصلة الإجراءات الترتيبية لإحداث لجنة لإسناد بطاقة الصحفي المحترف!

انعقدت عشيّة اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2013 بمقرّ رئاسة الحكومة بالقصبة جلسة عمل جمعت ممثلين عن الحكومة برئاسة المستشار الإعلامي لدى رئيس الحكومة عبد السلام الزبيدي بممثلي النقابات والهياكل الإعلاميّة الممثّلة في الإطار التشاوري (النقابة الوطنيّة للصحفيّين التونسيّين، النقابة العامّة للثقافة والإعلام، جامعة مديري الصّحف ونقابة أصحاب المؤسّسات الإعلاميّة) وذلك لتجاوز الصعوبات القائمة لإسناد بطاقة صحفي محترف واستكمال إجراءات تطبيق الفصل 8 من المرسوم 115 لسنة 2011 القاضي بإحداث لجنة مستقلة لإسناد هذه البطاقة.

وقد رشح عن هذا اللقاء اتّفاق بين جميع الأطراف يقضي بمواصلة الإجراءات الترتيبيّة لإحداث اللجنة وفق الفصلين السابع والثامن من المرسوم 115 والتي ستتولى إسناد بطاقات سنة 2014 وفق بلاغ رسمي لرئاسة الحكومة.

وفي ما يخصّ بطاقات 2013 فقد تمّ الاتفاق على أن يقع التجديد الآلي لبطاقات سنة 2012 من قبل الإطار التشاوري بين رئاسة الحكومة والهياكل والنقابات الإعلاميّة، إضافة إلى النظر في الترشحات الجديدة للحصول على بطاقة سنة 2013 لغير الحاصلين على بطاقة سنة 2012 بالتنسيق مع المؤسّسات الإعلاميّة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.