الإفريقي 1 – 0 المتلوي: الذوادي بذكريات زمان يعبر بالإفريقي إلى بر الأمان

حقق النادي الإفريقي انتصارا صعبا لدى استضافته لنجم المتلوي في إطار الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى. فوز الأفارقة جسمه زهير الذوادي من مخالفة مباشرة أكد من خلالها أنه يبقى لاعبا حاسما حتى وإن لم يكن في أفضل حالاته رغم "الزو" قد خاض اليوم واحدة من أفضل مبارياته منذ عودته إلى النادي الإفريقي من حيث قيمة العطاء فنيا وبدنيا.

نادي باب الجديد دخل المباراة بأربعة لاعبين يشغلون خطة الارتكاز الدفاعي هم خالد القربي وهتان البراطلي وأشرف الزيتوني وغازي العيادي فيما تقدمهم زهير الذوادي وآزر الغالي في الخط الأمامي. الإفريقي خسر كالعادة الشوط الأول بما أن تسديدة على المرمى قد جاءت بعد 33 دقيقة من انطلاق اللقاء الشيء الذي يفسر ضعف اختيارات أدري كوستار ومساعده فتحي العبيدي.

تغييرات الشوط الثاني حسنت وجه الفريق وساهمت في تطوره ليصنع زملاء اليعقوبي عدة فرص إلى أن توج زهير الذوادي مجهودات زملائه بهدف غاية في الروعة من مخالفة مباشرة استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى حارس المتلوي.

انتصار الإفريقي يدين فيه الفريق أيضا إلى حارسه الشاب سيف الدين لحول الذي دخل بديلا لعاطف الدخيلي فصد كرتين أثبت بهما أنه قادم على مهل وأن مكانه في التشكيلة الأساسية لا نزاع حوله بما أن قيمته الفنية والبدنية معلومة للجميع.

نجم المتلوي استحق الثناء فغادر مرفوع الرأس وهو الذي كان قادرا على العودة بالانتصار لكن عامل الخبرة رجح كفة الأحمر والأبيض على حسابه ولعل ركون الأفارقة للعب الدفاع طيلة الفترة الأخيرة للمباراة فضلا عن كم الفرص المهدورة في ربع الساعة الأخير يكشف حجم معاناة الخط الخلفي لنادي باب الجديد أمام هجوم زملاء عماد المنياوي الذي مثل كابوسا متواصلا لزملاء سيف تقا.

الإفريقي لم يسرق انتصاره لكن نجم المتلوي استحق أن تكافئه الكرة بنقطة على الأقل لكن قلة خبرة لاعبيه قياسا بمضيفه حسمت الفارق وكان لها تأثير مباشر على النتيجة النهائية للقاء. الصافرة النهائية للمباراة حملت خبرا سارا للأحمر والأبيض الذي ارتقى في أعقاب هذه الجولة إلى صدارة ترتيب الرابطة المحترفة بعد أن اكتفى الترجي الرياضي بالتعادل لدى تنقله إلى المنستير.

ولئن بات الإفريقي متصدرا جديدا للبطولة فإن هزيمة نجم المتلوي لم تكن مؤثرة بقوة على وضعه في الترتيب في المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة بما أن الخماسي المحيط به لم ينتصر منه سوى قوافل قفصة فيما اكتفت جريدة توزر (15 نقطة) وقرمبالية الرياضية (12 نقطة) والاتحاد المنستيري (12 نقطة) بالتعادل مقابل انهزام شبيبة القيروان (15 نقطة) أمام نادي حمام الأنف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.