الإعلان عن اجراءات جديدة تخص الجوامع

 حقائق أون لاين-

أعلنت وزارة الشؤون الدينية، مساء اليوم السبت، عن جملة من الإجراءات وذلك بعد تعديل فترة حظر الجولان من العاشرة ليلا الي الخامسة صباحا. في اطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتمثل هذه الإجراءات في مواصلة إقامة الصلوات في الفترة الزمنيّة غير المشمولة بحظر الجولان بما في ذلك صلاة الجمعة، وتعليق كافة الأنشطة داخل المعالم الدينية من دروس وإملاءات قرآنيّة، وفق البلاغ الصادر عن الوزارة.

وشددت الوزارة على وجوب اعتماد وسائل الحماية الفردية واحترام وتطبيق الإجراءات الوقائيّة المنصوص عليها في بروتوكول حفظ الصحّة الخاص بالمعالم الدينية .

وأكدت أن هذه الوسائل تتعلق بالخصوص في الوضوء بالبيت اعتبارا لتواصل غلق المواضئ، وإحضار السجّاد الخاص، وارتداء الكمامات الواقية، و الالتزام بالتباعد في الصفوف، واقتصار الخطبة الجمعة على عشر دقائق.

وذكرت الوزارة بأن عدم الالتزام بالضوابط المحدّدة بالبروتوكول الصحّي يترتّب عنه غلق المعلم الدّيني، اعتبارا وأنّ خطورة الوضع الوبائي تستوجب تضافر جهود الجميع للمحافظة على سلامة مرتادي بيوت الله لمواصلة رسالتها التعبّدية والرّوحيّة.

وأوصت بالامتناع التلقائي عن ارتياد المسجد والصلاة بالبيت بالنسبة لكبار السن أو عند ظهور أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.