الإعلان عن إحداث التحالف المدني للانتخابات

اختتمت اليوم السبت 28 ديسمبر 2013 فعاليات الملتقى الوطني الثاني للمجتمع المدني حول موضوع الانتخابات المقبلة الذي انعقد في جربة بداية من يوم الخميس الماضي بمبادرة الجمعيات التالية: الاتحاد العام التونسي للشغل، شبكة دستورنا، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، جمعية عتيد، الجمعية التونسية للقانون الدستوري، وبالاشتراك مع :الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان والشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان.

وأعلن الرئيس السابق للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان مختار الطريفي خلال البيان الختامي للملتقى عن إقامة التحالف المدني للانتخابات الذي سيضم الجمعيات المساهمة في تنظيم هذا الملتقى إلى جانب الجمعيات المشتغلة على الانتخابات.

وأضاف الطريفي انه سيتم كذلك إنجاز خطة عمل المجتمع المدني لتأمين انتخابات ديمقراطية وشفافة ، موضحاً ان هذه الخطة ستكون الجامعة بين كل الفاعلين في التحالف المدني للانتخابات والمحدد لخطواتها في المرحلة المقبلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.