الإطاحة بعصابتين افريقيتين قامتا بالتحيل على رجال أعمال ومستثمرين في تونس!

نجح اعوان الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية في الإطاحة بعصابتين افريقيتين خطيرتين مختصتين بالتحيل على المستثمرين ورجال الأعمال، حيث ألقوا القبض على 4 أشخاص يحملون جنسيات إفريقية وحجزوا حزمتين وصندوقا وكمية من الأوراق النقدية الخضراء اللون.

وقال مصدر أمني مطلع ، في تصريح لصحيفة الصباح الصادرة اليوم الخميس 03 أفريل 2014، أن مواطنين أحدهما صاحب شركة تقدما ببلاغين مفادهما تعرضهما للتحيل كل على حدة، إذ أفاد الشاكيان  أن أشخاصا من أصول إفريقية أوهموهما بمشاركتهما في مشاريع استثمارية واقتصادية قيمتها تقدر بمئات الملايين، ثم طلبوا من كل واحد منهما تسليمهم مبلغا ماليا قيمته آلاف الدنانير قصد اقتناء قوارير لسائل باهظ الثمن ليتسنى لهم غسل كمية كبيرة من الأوراق الخضراء (دولارات وأوروات) وهو ما أسال لعاب المتضررين خاصة بعدما أجرى المتحيلون تجربة للعملية المخطط للقيام بها.

وبعد ان تسلم المتحيلون الأموال اختفوا عن الأنظار .وبعد التحريات تمكن اعوان الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بتونس من القبض على الأربعة أفارقة المشتبه بهم بجهة أريانة وحجز خزنتين مملوءتين بأوراق نقدية خضراء اللون تبين أنها غير رائجة بالبلاد التونسية أو غيرها، إضافة إلى العثور على صندوق يحتوي على آلة حلاقة موصولة بالتيار الكهربائي وقطعة غيار للاقط هوائي يتم اعتمادهما للإيهام بتشغيل محرك يقوم بغسل الأوراق النقدية المذكورة.

وفي هذا الإطار نبه المصدر الأمني إلى ضرورة تفطن المواطنين إلى مثل هذه الممارسات وعمليات التحيل على الطريقة الافريقية وضرورة الاعلام عن إيواء أجنبي عند تسويغ المحلات السكنية تفاديا للتتبعات العدلية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.