الأيام الأخيرة للمسؤول عن مجزرة صبرا و شتيلا

قال مدير المستشفى الذي يعالج فيه رئيس الوزاء السابق ارييل شارون في مؤتمر صحفي صباح يوم الجمعة ان الحالة الصحية لشارون قد تدهورت أكثر.

ويرقد شارون في في حالة غيبوبة لأكثر من ثماني سنوات.

وقال زئيف روتشتاين المدير العام لمركز شيبا الطبي في مستشفى تل هشومير في تل ابيب  "تظهر الاختبارات لدينا دلائل على وجود عدوى الدم الحاد [ الإنتان ] "، مضيفا أن شارون"يصارع مثل محارب حقيقي ، مثلما كان يفعل طوال حياته".

و ردا عن سؤال صريح من احد الصحفيين يسأل عما إذا كان شارون سيموت  قال روتشتاين"ان ايامه باتت معدودة ، إلا أن الأطباء المعالجين له مازال لهم الأمل ".

وقال الطيبب ان شارون عانى في الأيام الأخيرة من الفشل الكلوي، ولكن لم يكن من المتوقع أن يخضع لغسيل الكلى بالرغم من مخاطر هذا الإجراء.

ويرقد شارون (85 عاما) في مستشفى تل هاشومير في تل أبيب،  علما وانه دخل في غيبوبة منذ 4 جانفي 2006 ، عندما تعرض لنزيف في الدماغ .

وقال مصدر على معرفة بحالة شارون يوم الاربعاء انه اذا استمرت صحته في التدهور ، فإن حياته ستصبح " مسألة أيام " . وقال المصدر ان عائلة شارون الى جانب  سريره بعد مشاورات مع الطاقم الطبي .

يذكر ان ارييل شارون يعرف بالنسبة لاجيال كثيرة من العرب على كونه المسؤول عن مجرزرة صبرة وشتيلا في لبنان سنة 1982 التي قتل فيها حوالي اربعة الاف فلسطيني على يد مقاتلي حزب الكتائب اللبنانية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.