الأوروغواي أول دولة تشرع إنتاج الماريجوانا و بيعها

صادق مجلس الشيوخ في الأوروغواي مساء أمس الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 على نص قانون يشرع إنتاج القنب الهندي وبيعه تحت إدارة الدولة، في تجربة غير مسبوقة في العالم تتخطى حدود المبادرات التي أطلقتها خصوصا هولندا وإسبانيا في هذا المجال.

فبعد 12 ساعة من المناقشات، تم إقرار القانون بأكثرية 16 صوتا من 29، بفضل تصويت الأعضاء في "فرينتي أمبليو" (الجبهة العريضة) اليسارية الحاكمة بعد تصويت النواب لصالح النص نفسه في جويلية الفارط.

إلا أن هذا القانون لن يصبح ساري المفعول قبل شهر افريل 2014 على أدنى تقدير.

ويمنح هذا القانون الدولة السيطرة على زراعة القنب الهندي وبيعه لغايات الكيف، في تدبير يتخطى حدود القوانين المتسامحة مع هذه الزراعة في ولايتي كولورادو وواشنطن الأمريكيتين وفي هولندا واسبانيا، والتي تجيز إنتاج القنب الهندي في إطار محدد.

ولاقى الإعلان عن التصويت على القانون موجات تصفيق حار في صفوف الجمهور في وقت تجمع فيه مئات المؤيدين للقانون في محيط القصر التشريعي في مونتيفيديو للاحتفال بـ"اليوم العظيم" (فرانس 24)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.