الأمن الرئاسي يقاضي قياديا بحركة نداء تونس

 بسام حمدي-

علمت حقائق أون لاين من مصدر رفيع المستوى أن إدارة الأمن الرئاسي قد تقدمت اليوم بشكاية لدى القضاء العسكري ضد الأمين العام لحركة نداء تونس سليم الرياحي بتهمة المس من سمعة الادارة والادعاء بالباطل والإيهام بجريمة ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي وذلك على خلفية ما سمي بمحاولة الانقلاب.

وأفادنا ذات المصدر بأن ادارة الأمن الرئاسي ستتمسك بتتبع سليم الرياحي بتهمة تشويه سمعة الادارة العامة للأمن الرئاسي.

وكان الأمين العام لحزب نداء تونس، سليم الرياحي، قد قدم في شهر نوفمبر الماضي شكوى قضائية إلى القضاء العسكري ضد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، وعدد من معاونيه ومجموعة من السياسيين ومدير الأمن الرئاسي بتهمة محاولة الانقلاب على الرئيس الباجي قائد السبسي.

وفي 10 ديسمبر الجاري قرر وكيل الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس حفظ الشكاية المقدمة من الأمين العام لحزب حركة نداء تونس، بشأن ما ينسبه لرئيس الحكومة والمدير العام للأمن الرئاسي وأطراف أخرى بالتآمر على أمن الدولة الداخلي.

وفي الأثناء قال مصدر عليم لحقائق أون لاين إن هيئة الدفاع عن  سليم الرياحي ولجنته القانونية قد قررت عقب اجتماع عقدته  بلندن بحضور منوبها  استئناف الدعوى القضائية لدى المحكمة العسكرية وذلك في بداية الاسبوع الجاري بعد استكمال كافة التكليفات والتوكيلات القانونية اللازمة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.