الأسد يدعو ملايين السوريين إلى العودة لبلادهم.. ويهدد بتصفية “الخوذ البيضاء”

قسم الأخبار-

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن الأولوية الحالية للنظام هي بسط السيطرة على محافظة إدلب، داعيا السوريين إلى العودة لبلادهم، وذلك في مقابلة مع وسائل إعلام روسية نشرت الخميس. وهدد الأسد عناصر “الخوذ البيضاء” بالتصفية إن لم يلقوا أسلحتهم في إطار العفو الساري، على حد قوله.

وصرح الأسد “انتهينا من تحرير الغوطة، وسننتهي من تحرير الأجزاء الجنوبية الغربية من سوريا” قرب الحدود مع الأردن وإسرائيل، حيث علق مئات من “الخوذ البيضاء” وهم عناصر الدفاع المدني في مناطق فصائل المعارضة السورية.

وحث الأسد من جهة ثانية ملايين السوريين الذين غادروا البلاد منذ بدء النزاع في العام 2011 للعودة إلى سوريا رغم الحرب.

والأحد الماضي، وصل 422 شخصا من عناصر “الخوذ البيضاء” وأفراد عائلاتهم إلى الأردن، بعدما تولت تل أبيب نقلهم من جنوب سوريا، على أن تستقبلهم لاحقا بريطانيا وألمانيا وكندا وكذلك في فرنسا. لكن مجموعة “الخوذ البيضاء” قالت إن نحو 650 من عناصرها ما زالوا عالقين بجنوب سوريا.

ويتهم النظام السوري وأنصاره مجموعة “الخوذ البيضاء” بأنها “أداة” في أيدي المانحين الدوليين الذين يقدمون الدعم لها منذ سنوات، وبالانضواء في صفوف الارهابيين. وتعليقا على مسألة “الخوذ البيضاء” قال الأسد “إما أن يلقوا الأسلحة في إطار العفو الساري منذ أربع أو خمس سنوات، وإما تتم تصفيتهم كبقية الإرهابيين”.

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.