الأسباب الحقيقية وراء تغيير الحراسة الأمنية للسبسي!

شهد الفريق الأمني المكلف بالحراسة الشخصية لرئيس حزب حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي تغييرا في عدد من عناصره، بعد أكثر من سنة من إشرافهم على حمايته.

وفي هذا الصدد، أكد مصدر أمني ، في تصريح لصحيفة المغرب الصادرة اليوم الأربعاء 29 جانفي 2014، أن تغيير فريق أمني مكلف بحماية شخصية ما أو حتى رئيسه يعدّ عملية إدارية بحتة تتداخل فيها الأسباب.

وأوضح ذات المصدر أن الحراسة الخاصة لوزير الداخلية نفسه تتغير من فترة إلى أخرى، ولا تفوت المدة الزمنية العادية لأي فريق أمني مكلف بحراسة الشخصيات الوطنية أكثر من سنة لتجنب عامل الروتين الذي قد يضر بالمهمة، مضيفا "وقد يكون التغيير بطلب من المعني بالأمر لسبب ما".

من جهته نفى السبسي أن يكون قد طلب تغيير الفريق المكلف بحراسته، مبينا أن المسألة عادية إذ تم اتخاذ القرار من قبل المصالح المختصة صلب وزارة الداخلية ولا وجود لأي إشكال حصل بينه وبين أي طرف كان.

ويُذكر أن أحد قياديي الحزب كان قد صرح منذ مدة بأن عناصر من الحراسة الشخصية للسبسي تقوم بتسريب معلومات داخلية عن الحركة لوسائل الاعلام.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.